الأحد، 3 يناير 2010

تعيين أحمد زكي بدر وزير للتربية والتعليم/ التعديل الوزارى المصرى

في تعديل وزاري قرر رئيس الجمهورية تعيين كل من أحمد زكي بدر وزيرا للتعليم بدلا من يسري الجمل وتعيين والدكتور علاء الدين محمد فهمى أحمد وزيرا للنقل والمواصلات.


ياتي ذلك بعد ان واجه الوزير السابق يسري الجمل عدد من الهجومات على قراراته خاصة الفترة الماضية.


والدكتور احمد زكي بدر هو رئيس جامعة عين شمس وهو ابن أشهر وزير للداخلية في مصر خلال العقود الثلاث الماضية، حيث اشتهر بدوره الكبير في توتر العلاقات بين الدولة والتيار الإسلامي، فيما يعدّ علاء الدين محمد فهمي أحد أقرب المقربين من رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.


كما أصدر الرئيس حسنى مبارك قرارا جمهوريا بتعيين 5 محافظين جدد لكل من جنوب وشمال سيناء وحلوان ومطروح وبنى سويف.
وتضمن القرار تعيين : محمد عبدالفضيل محمد شوشة - محافظا لجنوب سيناء، قدرى يوسف محمود أبو حسين - محافظا لحلوان، مراد محمد أحمد موافى - محافظا لشمال سيناء، أحمد حسين مصطفى إبراهيم - محافظا لمطروح، وسمير أحمد سيف اليزل محفوظ - محافظا لبنى سويف.


وكان عدد من الطالبات المنتقبات بالجامعة من كليات الطب والصيدلة والهندسة والآداب والتربية قد تقدمن بدعوتين قضائيتين أرقام 79794، و79804، ضدّ رئيس جامعة عين شمس الوزير زكي بدر الدين، وذلك لمنعه الطالبات من حضور الامتحانات بالنقاب.
وذكرت الطالبات في دعواهن أنهن فوجئوا أثناء دخولهن الجامعة لتأدية الامتحانات بقرار من رئيس الجامعة بمنعهن من الحضور مرتدين النقاب، ومع مطالبتهن بعمل قاعة خاصة لهن، ووضع بعض المراقبين النساء للتأكد من أنهن طالبات الجامعة، رفض رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى بدر ذلك، وأضفن أنهن يتمسكن بارتداء النقاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Another Templates